شرح قواعد لباس كل ضيف حفل زفاف

الصورة بواسطة كاتي روثر

في هذه المادة



ربطة عنق بيضاء ربطة عنق سوداء رسمي أو أسود اختياري كوكتيل شبه رسمي أو غير رسمي أنيق احتفالي غير رسمي استوائية أو وجهة أسلوب المفهوم / الموضوع تعال كما أنت كيف لا ترتدي فستان الزفاف

هل سبق لك أن تلقيت حفل زفاف رسالة دعوة الذي جعلك جاهلًا تمامًا بشأن قواعد لباس ضيف الزفاف؟ بين 'الرابط الأسود الاختياري' و 'شبه الرسمي' ، يمكن أن تكون اللغة صعبة الفهم.



تقول أليسيا ماي ، المديرة التنفيذية لشركة تخطيط حفلات الزفاف ILÈ Events ومقرها نيوجيرسي: `` في حين أن العديد من الأزواج يرغبون في وصول ضيوفهم بزي أسود ، فإن أكثر زي رسمي للزفاف هو الزي الرسمي.



قابل الخبير

أليسيا ماي هو منظم حفلات الزفاف ومقره نيوجيرسي والرئيس التنفيذي لشركة أحداث ILÈ . لقد خططت لأكثر من 50 حفل زفاف ومناسبة ناجحة.

قد تكون الملابس الرسمية هي الأكثر شيوعًا ، ولكن هناك الكثير من قواعد اللباس الأخرى التي قد تظهر في دعوة الزفاف. الرسمية وشبه الرسمية والعادية هي أكثر غموضًا من ربطة العنق السوداء ، على سبيل المثال ، وقد يكون من الصعب على الضيوف الاستقرار على مستوى الإجراءات الرسمية التي يريدون اتباعها.



من أفضل الطرق لتحديد ما ترتديه هو إجراء بعض الأبحاث حول المكان. يقول ماي: 'بصفتي ضيفًا ، أود أن أفكر أولاً في موقع الزفاف باعتباره الخلفية التي تحدد النغمة'. 'يمكن أن يمنحك البحث السريع في Google عن المكان إحساسًا بأسلوب حفل الزفاف ، وسيحتوي المكان على صور لحفلات الزفاف الماضية يمكن أن تلهمك.'

إذا كنت متوترًا بشأن الأسلوب ، فقد قمنا بتغطيتك بدليلنا المفيد. في ما يلي شرح أكثر رموز لباس ضيوف الزفاف شيوعًا حتى تصل بشكل مناسب - و بأناقة - يرتدون ملابس للاحتفال.

تصوير جيسيكا أولاه / عرائس

ربطة عنق بيضاء

هذا ال معظم ملابس الزفاف الرسمية ممكن (فكر: عشاء دولة البيت الأبيض). يجب على النساء ارتداء فستان سهرة رسمي بطول الأرض ، دون استثناء. ارتدي فستانك مع المجوهرات والكعب وحقيبة كلاتش أنيقة. يُطلب من الرجال ارتداء بدلة توكسيدو مع ذيول وقميص أبيض رسمي وسترة بيضاء وربطة عنق وقفازات بيضاء أو رمادية وأحذية رسمية مثل أحذية ديربي أو أوكسفورد.

ربطة عنق سوداء

هذا هو التالي الأكثر حفل زفاف رسمي قواعد اللباس وعادة ما تعني أن الزفاف هو حدث مسائي. يجب على النساء ارتداء فستان رسمي بطول الأرض هذا لا يكشف عن الكاحلين عند حافة الفستان ، ولكن إذا كان الزفاف يبدو أقل رسمية قليلاً ، فقد يكون فستان كوكتيل متطورًا مقبولًا أيضًا. قد ترتدي النساء أيضًا بنطلون أنيق. يجب أن يرتدي الرجال بدلة توكسيدو. يُقترح أيضًا ربطة عنق سوداء وسترة سوداء أو حزامًا وأحذية جلدية براءات الاختراع. لحفلات الزفاف الصيفية ، يُسمح أيضًا بارتداء سترة عشاء بيضاء وسراويل توكسيدو سوداء.

ماذا نرتدي في حفل زفاف ربطة عنق سوداء

رسمي أو أسود اختياري

الصياغة هنا تشير إلى شيء ما طفيف أقل رسمية من ربطة عنق سوداء مقبولة. لذا ، فإن البدلة الرسمية غير مطلوبة ، لكن الحدث لا يزال رسميًا بما يكفي ليكون مناسبًا. الخيارات هي نفسها مع ربطة عنق سوداء: ثوب بطول الأرض أو فستان كوكتيل فاخر أو بنطلون أنيق. بقدر ما يتعلق الأمر بالنساء ، لا يوجد فرق كبير بين ملابس ربطة عنق سوداء والملابس الاختيارية لربطة عنق سوداء ، على الرغم من أن ماي تقول إنه من المقبول ارتداء فستان يظهر الكاحلين (وهذا ليس صحيحًا بالنسبة لفستان ربطة عنق سوداء) الشفرة).الرجال لديهم اختيار من ارتداء بدلة توكسيدو ، أو يمكنهم ارتداء بدلة رسمية داكنة وقميص أبيض وربطة عنق محافظة.

دليل لملابس الزفاف الاختيارية للرباط الأسود للرجال والنساء

كوكتيل

خطوة صغيرة فوق شبه رسمي وإن لم تكن رسمية مثل ربطة عنق سوداء اختيارية أو رسمية ، فإن ملابس الكوكتيل هي اختيار لباس مشهور. إنه توازن بين الأناقة والراحة ، وعادة ما يكون أكثر رسمية من حفل زفاف نهاري ولكنه أكثر عفوية من احتفال ليلي. بدلاً من الفستان بطول الأرضية ، يجب على النساء اختيار فستان بطول الشاي أو الركبة أو فستان ميدي. يُطلب من الرجال ارتداء بدلة وربطة عنق ، بغض النظر عن مكان الزفاف. تذكر أن تبدو أنيقًا ولامعًا ، لكن لا ترتدي شيئًا منمقًا بشكل مفرط أو تخيله بعيدًا عن المتزوجين حديثًا.

دليل لزي الكوكتيل للرجال والنساء

شبه رسمي أو غير رسمي أنيق

جزء من ارتداء ملابس الزفاف شبه الرسمي أو غير الرسمي هو أخذ وقت الزفاف في الاعتبار. ارتدي ألوانًا أغمق وأكثر رسمية لحفل زفاف مسائي ، واختاري الألوان والأقمشة الفاتحة لمناسبة نهارية. جرب أ فستان تحت الركبة أو تنورة أنيقة وقميص. ارتداء بنطلون أنيق مناسب أيضًا. ومع ذلك ، فإن العباءات الطويلة لن تكون مناسبة. ارتديه مع حذاء بكعب عالٍ أو حذاء ذو ​​كعب عالٍ أو حذاء مسطح رسمي. إذا كان الاحتفال يقام في الهواء الطلق وستمشي عبر العشب ، فتجنب الأحذية ذات الكعب التقليدي التي من المحتمل أن تعلق في العشب.يجب أن يرتدي الرجال قميصًا وبنطالًا داكنًا أو فاتحًا حسب الوقت من اليوم ، مع خيار ارتداء ربطة عنق. يقول ماي: 'يمنحك شبه رسمي المرونة في الراحة ، ولكن تأكد من عدم ارتداء ملابس غير رسمية أكثر من اللازم'.

دليل لملابس الزفاف شبه الرسمية للرجال والنساء

احتفالي

نظام اللباس هذا جديد نسبيًا وسيترك العديد من الضيوف في حيرة من أمرهم. في الأساس ، يُمنح الضيوف الضوء الأخضر للاستمتاع واللعب بمظهرهم. اختر ملابس حفلات الكوكتيل التي تتميز بألوان أكثر جرأة وإكسسوارات مرحة. يجب أن ترتدي النساء فستان كوكتيل أو فستان حفلة بألوان ممتعة ، مقترنًا بإكسسوارات مرحة وكعب أو حذاء مسطح أنيق. يجب أن يرتدي الرجال بدلة ، مزينة بربطة عنق براقة أو منديل جيب مبتكر.

غير رسمي

يشير هذا إلى أنه من المحتمل أن يقام حفل الزفاف في الهواء الطلق أو على الشاطئ ، مما يعني أن الحدث سيكون أكثر استرخاءً ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالزي. مع ذلك ، قد لا يكون الجينز والسراويل القصيرة وقمم الخزان مناسبًا ما لم يتم الإشارة إليها على وجه التحديد على أنها مقبولة. فستان الشمس الصيفي مناسب (فقط تأكد من أن القماش ليس رسميًا بشكل مفرط). أحذية الأوتاد أو الصنادل الأنيقة هي الأحذية المثالية لحفل زفاف غير رسمي ، لكن الصنادل والأحذية الرياضية ليست كذلك. ارتدي بنطالًا رسميًا أو بنطالًا كاكيًا مع قميص بياقة.يمكنك إضافة ربطة عنق أو سترة رياضية إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكنها ليست مطلوبة. إذا كان الجو باردًا ، فلا تتردد في إضافة سترة أيضًا. ابتعد عن أي قمصان أو أحذية تنس.

استوائية أو وجهة

حفلات الزفاف الاستوائية عادة ما تكون رطبة وساخنة ، وعليك ارتداء ملابسك وفقًا لذلك. تذكر ، دائما تخطئ في الجانب الأكثر أناقة من الحذر. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان ما تخطط لارتدائه أنيقًا بدرجة كافية ، فمن المحتمل ألا يكون كذلك. قم بترقيته قليلاً ومن المؤكد أنك على ما يرام. كما هو الحال مع حفل الزفاف غير الرسمي ، ابحث عن صندرسات من القطن والصنادل أو الأوتاد. إذا كان حفل الزفاف يقام في الخارج وكان الجو حارًا ، ففكر في أن تتصدر المظهر بقبعة شمسية.

تعتبر قمصان Guayabera دائمًا تقريبًا ملابس الزفاف المناسبة في المناطق الاستوائية . عادةً ما تُعرف هذه القمصان ذات الأكمام القصيرة والمزودة بأزرار لأسفل ، المعروفة أكثر باسم 'قمصان الزفاف المكسيكية' ، بجيوب مربعة مزخرفة ، وغالبًا ما تحتوي على تطريز. إنها متوفرة بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان والأنماط. تحتوي معظم علامات المصممين أيضًا على نسختهم الخاصة من guayabera إذا كنت تبحث عن شيء مربي الحيوانات قليلاً.

على الرغم من أن القمصان والسراويل الكتانية مناسبة أيضًا لحفل زفاف استوائي ، فكن حذرًا في اختيارها عند السفر. عادة ما يتجعد الكتان بسهولة ، وقد لا يكون هناك منظف جاف للضغط عليه مرة أخرى في مكان بعيد.

شرح قواعد لباس كل ضيف حفل زفاف

أسلوب المفهوم / الموضوع

بعض الأزواج هم مفهوم المضيف أو حفلات الزفاف ذات الطابع الخاص ، ويطلبون من ضيوفهم متابعة الموضوع بملابسهم. على سبيل المثال ، يطلب بعض الأزواج من ضيوفهم ارتداء لون واحد ، كما تقول ماي. هذا شائع بشكل خاص في حالة قواعد اللباس 'الرسمية البيضاء بالكامل'. إنه اختيار أسلوبي يساعد الزوجين على خلق الجمالية المرغوبة. 'خيار آخر هو شكل مستوحى ، مثل جاتسبي أو Roc Nation Brunch ، يقول ماي. يمكن للضيوف البحث عن الإلهام من الأفلام أو المشاهير ، حسب الموضوع.

تعال كما أنت

وفقًا لماي ، يطلب بعض الأزواج من ضيوفهم عدم التشويش على ملابسهم و تظهر كيف يرونها مناسبة وهي مريحة. وتقول إن هذا الزي يمكن أن يعمل في حفل زفاف غير رسمي على الشاطئ. قد يكون هذا محيرًا لبعض الضيوف ، لذا ضع في اعتبارك ما يرتديه الزوجان عادة ، ومكان حفل زفافهما ، والوقت الذي يقام فيه هذا اليوم لمساعدتك على اتخاذ القرار. يقول ماي: 'نصيحة أساسية هي أن تعرف نفسك كضيف'. 'كما يقول المثل ،' إذا كنت تبدو رائعًا ، ستشعر بالسعادة! ' تأكد من أنك واثق من ملابسك حتى لا تشعر بالنقص أو اللبس المفرط.

كيف لا ترتدي فستان الزفاف

هناك بعض القواعد التي تنطبق على جميع قواعد اللباس في جميع المجالات. سواء كنت ترتدي ملابس غير رسمية أو سوداء ، تجنب كل ما يلي.

يرتدي الأبيض

اختر أي شيء آخر اللون لارتدائه في حفل الزفاف. لا يزال من المستهجن أن يرتدي الضيوف أي اختلاف باللون الأبيض / الكريمي / العاجي في حفل الزفاف ما لم يطلب الزوجان تحديدًا. مع استمرار الاتجاه إلى أن يكون ثوب العروس أبيض / عاجي ، يبقى هذا اللون للعروس ، والآن حتى العريس في بعض الأحيان! ' يقول ماي.

ارتداء اللون الأبيض سيجعل الرؤوس تدور في اتجاهك لكل الأسباب الخاطئة. بالإضافة إلى ذلك ، على الأرجح أزعج العروس ، التي لا تريد أن تشعر بأي شيء سوى السعادة بضيوفها طوال الليل. الاستثناء الوحيد ، بالطبع ، هو إذا كان للزوجين طلبت على وجه التحديد من جميع الضيوف ارتداء الأبيض —في هذه الحالة ، احترم طلبهم وابحث عن زي أبيض اللون.

اختيار فستان يشبه فستان إشبينة العروس

إذا كان بإمكانك الحصول على معلومات حول نمط ولون الفستان الذي سترتديه وصيفات العروس ، فحاول تجنب ارتداء أي شيء مشابه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تضطر إلى قضاء الليل تشرح للجميع أنك لست وصيفة الشرف ولم تقصد ارتداء ملابس مثل تلك.

الاستخفاف

سواء كان اللباس هو ربطة عنق سوداء أم لا ، حاول ألا ترتدي ملابس الزفاف. ما لم يُذكر أن ارتداء الجينز على ما يرام ، فحاول على الأقل ارتداء الملابس التي قد تشعر بالراحة عند ارتدائها في حفلة مكتب رسمية.

تقدم Mae القليل من النصائح إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الذهاب بشكل غير رسمي. كيف يظهر الزوجان في الأحداث الأخرى؟ هل هي عصرية للغاية وأنيقة ، أم أنها عادة ما تكون غير رسمية للغاية؟ توصي بأن تسأل نفسك. 'بناءً على هذه المعرفة ، يجب أن تساعدك على قياس الاتجاه على مقياس الفسحة للتأثير بشكل أكبر عليه.'

خلع الملابس للنادي

إنها حفلة ، لذلك قد تميل إلى ارتداء الملابس وكأنك متوجهة إلى ملهى ليلي ، لكن تذكر أنه لحضور حفل زفاف ، يجب أن تبقيه أنيقًا. ستكون محاطًا بأسرة وأصدقاء شخص آخر ، لذا اجعل الأمر مناسبًا.

7 أشياء يجب ألا ترتديها أبدًا في حفل زفاف

اختيار المحرر


استخدم شقيق كيت هارينغتون إحدى ألعاب خط Game of Thrones الشهيرة في أفضل خطاب له

حفلات الزفاف والمشاهير


استخدم شقيق كيت هارينغتون إحدى ألعاب خط Game of Thrones الشهيرة في أفضل خطاب له

تسلل شقيق كيت هارينغتون سطرًا مشهورًا من شخصية جون سنو في فيلم Game of Thrones لـ Harington في أفضل خطاب له.

إقرأ المزيد
هل يجب أن يكون لديك طعام شاحنات الطعام في حفل زفافك؟

طعام شراب


هل يجب أن يكون لديك طعام شاحنات الطعام في حفل زفافك؟

في حين أن تقديم الطعام في شاحنات الطعام يمكن أن يكون مثيرًا وممتعًا ، إلا أنه يأتي أيضًا مع مجموعة من الاعتبارات والقيود الخاصة به. اقرأ عن كل ما تريد أن تعرفه.

إقرأ المزيد